بسم الله الرحمن الرحيم
فهناك عدة طرق لفتح تخت الرمل وتتمة للفائدة للاعضاء وتكملة لما قالة اخينا الفاضل الفارس فقبل تخت الرمل يجب ان تكون على طهارة وتكون مستقبل القبلة وأحذر من ان تولى وجهك جهة الغرب وتصلى ركعتين قبل الشرع فى فتح التخت ولا تضرب التخت وقت هبوب الريح ولا وقت نزول المطر ولا فى منتصف الطريق ولا عند الزوال ولا عند الشروق ولا عند الغروب احسن الوقت مابين الغروب والفجر واصح ضرب الليل ما كان ليلا وتجعل القلم البوص على اصبع البنصر وان تضرب التخت وانت سعيد الحال غير غضبان او حزين واياك ان تضرب فى اخر اربع من الشهر وتضرب التخت من اليسار الى اليمين .
التلاوة عند ضرب التخت:
تقرا سورة قل هو الله احد ثلاث مرات والفاتحة مرة وتهدى ثواب الفاتحة لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ولسيدنا نوح وسيدنا ادريس واخوانهم من الانبياء والمرسلين صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين ثم تقول:
اللهم بحق اسمك بدوح وبحق القلم واللوح وبحق سيدنا ادم ونوح وسيدنا محمد الممدوح المؤيد بالنصر والفتوح وبحق قل لا يعلم من فى السواوات والارض الا الله ومايشعرون ايان يبعثون.وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها الا هو إلى قوله مبين.هو الله الذى لا اله الا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم الى اخر السورة.إنما امره إذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون . والله مخرج ماكنتم تكتمون .وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
وهذه منظومة جميلة فى شروط صحة العمل:
ولست تنال العلم الا بستة
سانبئك عن تفصيلها ببراعة
ذكاء وحرص واجتهاد وغنية
وارشاد استاذ وطول انابة
قالوا شروط العلم ما اصعبها
لمن يريد الضرب لو يعلمها
وقد بنو هذا على قواعد
حتى يضل المبتدى عن مقاصد
منها صفاء الجو شرط واجب
كذا نهوا عن الشروق الحاسب
كذا غروب الشمس والظهيرة
لاخير فيها عند اهل الجيرة
اما التلاوة والطهارة قالوا
اركان فيه لصحة وتغالوا
ثم الصلاة على النبى والال
شرط كذا تجرد فى الحال
والصمت واستحضار قلب حتموا
والاعتدال بمأكل قد حتموا
والضرب للمحتال او للجنب
لاخير فيه ووجهه للغرب
وكل هذا فاسد تضليل
للضارب المفتون لا تعويل
والمقصد الاسمى حضور القلب
كذا صفاء النفس عند الضرب
اما التجرد ركنه السديد
كذا الحواس فحصرها يفيد
اما اختيار الوقت هذا لازم
وعندما يرى الروح الامين عازم
فالخط سر الروح رمز السر
وبه يرى مالم يرى للغير
والقصد جمع القلب ثم الهمة
فاعمل لذا ان شئت كشف الغمة
انى تشا وكيفما تبغى اضربن
ومتى تشألخطه لا تكسلن
هذه بعض البدايات وللدرس بقية ان شاء الله
فهناك عدة طرق لفتح تخت الرمل وتتمة للفائدة للاعضاء وتكملة لما قالة اخينا الفاضل الفارس فقبل تخت الرمل يجب ان تكون على طهارة وتكون مستقبل القبلة وأحذر من ان تولى وجهك جهة الغرب وتصلى ركعتين قبل الشرع فى فتح التخت ولا تضرب التخت وقت هبوب الريح ولا وقت نزول المطر ولا فى منتصف الطريق ولا عند الزوال ولا عند الشروق ولا عند الغروب احسن الوقت مابين الغروب والفجر واصح ضرب الليل ما كان ليلا وتجعل القلم البوص على اصبع البنصر وان تضرب التخت وانت سعيد الحال غير غضبان او حزين واياك ان تضرب فى اخر اربع من الشهر وتضرب التخت من اليسار الى اليمين .
التلاوة عند ضرب التخت:
تقرا سورة قل هو الله احد ثلاث مرات والفاتحة مرة وتهدى ثواب الفاتحة لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ولسيدنا نوح وسيدنا ادريس واخوانهم من الانبياء والمرسلين صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين ثم تقول:
اللهم بحق اسمك بدوح وبحق القلم واللوح وبحق سيدنا ادم ونوح وسيدنا محمد الممدوح المؤيد بالنصر والفتوح وبحق قل لا يعلم من فى السواوات والارض الا الله ومايشعرون ايان يبعثون.وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها الا هو إلى قوله مبين.هو الله الذى لا اله الا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم الى اخر السورة.إنما امره إذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون . والله مخرج ماكنتم تكتمون .وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
وهذه منظومة جميلة فى شروط صحة العمل:
ولست تنال العلم الا بستة
سانبئك عن تفصيلها ببراعة
ذكاء وحرص واجتهاد وغنية
وارشاد استاذ وطول انابة
قالوا شروط العلم ما اصعبها
لمن يريد الضرب لو يعلمها
وقد بنو هذا على قواعد
حتى يضل المبتدى عن مقاصد
منها صفاء الجو شرط واجب
كذا نهوا عن الشروق الحاسب
كذا غروب الشمس والظهيرة
لاخير فيها عند اهل الجيرة
اما التلاوة والطهارة قالوا
اركان فيه لصحة وتغالوا
ثم الصلاة على النبى والال
شرط كذا تجرد فى الحال
والصمت واستحضار قلب حتموا
والاعتدال بمأكل قد حتموا
والضرب للمحتال او للجنب
لاخير فيه ووجهه للغرب
وكل هذا فاسد تضليل
للضارب المفتون لا تعويل
والمقصد الاسمى حضور القلب
كذا صفاء النفس عند الضرب
اما التجرد ركنه السديد
كذا الحواس فحصرها يفيد
اما اختيار الوقت هذا لازم
وعندما يرى الروح الامين عازم
فالخط سر الروح رمز السر
وبه يرى مالم يرى للغير
والقصد جمع القلب ثم الهمة
فاعمل لذا ان شئت كشف الغمة
انى تشا وكيفما تبغى اضربن
ومتى تشألخطه لا تكسلن
هذه بعض البدايات وللدرس بقية ان شاء الله